الأخبار
في إطار متابعة وزارة الاقتصاد لبرنامج تنمية المحافظات والمشروعات التنموية، وللاطلاع على سير عمل المشاريع الإنمائية في محافظة شمال الشرقية قام فريقٌ من وزارة الاقتصاد برئاسة سعادة الدكتور/ ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد وعلى مدى يومين بزيارات ميدانية شملت عددًا من المشروعات التنموية في المحافظة.
وبدأ برنامج الزيارة بتقديم عروض مرئية من المختصين في وزارة الاقتصاد للتعريف ببرنامج تنمية المحافظات، والنظام الإلكتروني للموازنة الإنمائية، ومصفوفة أولوية تنفيذ المشاريع الإنمائية. كما قدّم المسؤولون في المحافظة عروضًا حول الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية المنفّذة، إضافة إلى المشروعات المستقبلية المقترحة، كما تم التطرق إلى مجموعة من المشاريع الإنمائية الجديدة التي من المؤمل أن يبدأ تنفيذها في المحافظة العام المقبل 2024م.
وقال سعادة الدكتور وكيل وزارة الاقتصاد: إن إجمالي المشاريع الإنمائية الممولة من مخصصات برنامج تنمية المحافظات بلغ (606) مشروع على مستوى المحافظات كافة. وكانت نسبة تنفيذ المشاريع المخطط تنفيذها في عام 2021م قد بلغت 100% في جميع المحافظات أما المشاريع المخططة لعامي 2022-2023م فقد وصلت نسبة التنفيذ إلى 70% حتى الآن.
وأضاف وكيل وزارة الاقتصاد: أنه من المؤمل في العام المقبل 2024م اعتماد عدد من المشاريع الإنمائية بمحافظة شمال الشرقية، أبرزها: مشروع سوق الموارد في ولاية سناو، ومشروع مبنى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية (فرع إبراء).
وشمل برنامج الزيارة أيضا عدة مواقع متنوعة في محافظة شمال الشرقية، منها: مشروع الإستاد الرياضي بولاية إبراء، ومشروع تطوير موقع البرك المائية ومبنى الزوار بولاية وادي بني خالد، إضافة إلى الاطلاع والوقوف على بعض مشروعات الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايات المحافظة.
الجدير بالذكر أنه يجري العمل حاليًا على تصميم وطرح وإسناد عدد من المشروعات التنموية بمحافظة شمال الشرقية، أبرزها: مشروع إنشاء حديقة الشرقية، ومشروع محطة سحاب، ومشروع تطوير سوق الأربعاء بولاية إبراء، ومشروع مركز بدية الترفيهي، ومشروع متنزه الخالدية بولاية وادي بني خالد، ومتنزه الغبرة الطبيعي بولاية دماء والطائيين، إضافة إلى عدد من مشاريع التجميل والتطوير وصيانة وإنارة الطرق الداخلية وإنشاء المماشي الصحية في ولايات المحافظة.
وتتابع وزارة الاقتصاد من خلال الزيارات الميدانية للمحافظات وبالتنسيق مع مكاتب المحافظين سير عمل المشروعات التنموية ؛ للوقوف عن قرب على مستوى تنفيذ خطط المشاريع ونسب الإنجاز فيها.